سياسي

البرلمان يفشل بتحقيق النصاب القانوني…لهذا السبب

قناة الإباء / متابعة

أكد النائب عن تحالف الإصلاح عباس عليوي، الثلاثاء، أن عددا كبيرا من أعضاء مجلس النواب رفضوا الدخول لقاعة البرلمان لإتمام النصاب القانوني بسبب الخلافات على أسماء المرشحين المطروحين للوزارات ألثمانية المتبقية، فيما بين إن أمر إكمال الكابينة الوزارية خلال جلسة اليوم من عدمها مرهون بالاتفاق الذي سيتم بين رؤساء الكتل السياسية ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال عليوي في تصريح لـه، إن “سبب عدم انعقاد جلسة البرلمان رغم الإعلان عند بدءها حصل لعدم وجود نصاب قانوني وامتناع عدد كبير من النواب الدخول لقاعة البرلمان”، لافتا إلى إن “هنالك ثلاثة سيناريوهات من الممكن إن تطبق اليوم أولها تمرير الوزراء بشكل كامل أو تمرير ست منها فقط والسيناريو الثالث تأجيل الجلسة إلى إشعار أخر”.

وأضاف أن “أمر إكمال الكابينة الوزارية خلال جلسة اليوم من عدمها مرهونة بالاتفاق الذي سيتم بين رؤساء الكتل السياسية ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي”، مبينا إن “الخلافات السياسية لازالت قائمة حتى ألان على مرشحي الداخلية والدفاع”.

وكان مصدر نيابي مطلع قد أفاد، اليوم الثلاثاء، بوصول رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بصحبة مرشحيه الى مجلس النواب لغرض عرض ما تبقى من الكابينة الوزارية خلال جلسة اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى