أمني

شرطة بابل تعلن اعتقال 52 متهما بقضايا مختلفة في عموم المحافظة

قناة الإباء / متابعة

أعلنت قيادة شرطة بابل، اليوم الاربعاء، القاء القبض على 52 مطلوبا للقضاء بتهم متعددة من بينها الارهاب والقتل العمد في عموم المحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت القيادة في بيان، إن “مفارز الاجهزة الامنية بكافة تشكيلاتها وبجهود إستثنائية مشتركة نفذت عمليات إستباقية وممارسات أمنية واسعة خلال الـ24ساعة الماضية بمناطق مختلفة من المحافظة، حيث شملت تفتيش البساتين ودور المواطنين والدور الفارغة وتدقيق لوحات العجلات وهويات الأشخاص الوافدين عبر السيطرات والكمائن”، مبينة ان “حصيلتها كانت اعتقال (52) مطلوب بقضايا متنوعة بينهم متهم بالارهاب”.
وأوضحت، أن “مفارز مشتركة من فوج طوارئ شرطة بابل الرابع تمكنت بالتعاون مع الاستخبارت والأمن الوطني فضلاً عن مفارز من إستخبارات قيادة عمليات الفرات الاوسط، من إعتقال متهم وفق المادة (4 ارهاب) من سكنة جنوب العاصمة بغداد”، لافتة الى انه “حاول التسلل الى المحافظة من الجهة الشمالية عبر سيطرة (77) بناحية الاسكندرية”.

واضافت، أن “قوة مشتركة من شرطة المشروع وافواج الطوارئ ومكافحة اجرام المشروع بالتنسيق مع استخبارات الرافدين والامن الوطني نفذت ممارسة امنية واسعة تضمنت ملاحقة مطلوبين واجراء تفتيش لدور متروكة وأراضي زراعية في ناحية جبلة شمالي المحافظة اعتقلوا خلالها ثلاثة مطلوبين للقضاء العراقي”.

وبينت، أن “دوريات شرطة اقسام اقضية ونواحي المحافظة تمكنت من تنفيذ (31) مذكرة قبض بحق مطلوبين بقضايا متنوعة، ضمن عمليات تحري وتفتيش لتعقب مطلوبين شملت (المحاويل /3 ، المسيب /3 ، الاسكندرية /3 ، الرافدين / 3 ، الهاشمية /1 ، القاسم /16 ، الحمزة الغربي /2)”.

ولفتت الى، أن “مفارز من شرطة الأقضية قامت بأجراءات أمنية تم من خلالها القيام بنصب سيطرات مؤقتة وتفتيش العجلات وتدقيق هويات الأشخاص”، موضحة انها “أسفرت عن إعتقال (8) مطلوبين للقضاء وضبط عدداً من المخالفات بحق الدراجات والعجلات، وتم احالة المخالفين للجهات المختصة على الفور”.

وتابعت، أن “مفارز مكافحة الاجرام نفذت واجبات أمنية مشتركة من خلال دوريات راجلة للضباط والمنتسبين مع باقي الاقسام الاخرى المختصة تستهدف مطلوبين لتعزيز الامن في مناطق المحافظة”، مبينة انها “أثمرت عن إعتقال (2) أحدهم بجريمة القتل العمد وفق المادة (406) جنوبي المحافظة والاخر بقضايا السرقة”.

وأشارت الى، أن “قوات من شرطة البلدة الصوب الصغير ساهمت في ممارسة أمنية شملت عدداً من الأحياء السكنية، تم من خلالها نصب سيطرات مؤقتة بالتنسيق مع شرطة المرور، أسفرت عن اعتقال (7) مطلوبين وضبط العديد من المخالفات من بينها دراجة نارية غير اصولية”.

ولفتت، الى ان “قسم مكافحة المتفجرات أجرى ممارسة أمنية شملت عدداً من السيطرات والمناطق، حيث تم تشكيل مفارز شارك فيها خبراء مكافحة المتفجرات بهدف تواصل الجهد الامني لديمومة حالة الاستقرار الامني الذي تشهده المحافظة”، مشيرة الى ان “مفارز قسم شرطة النجدة نفذت ممارسة أمنية شملت القبض على عدداً من المتسولين والمتحرشين وإحالتهم الى الجهات المختصة”.

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى