سياسي

سائرون: البرلمان سيضيف مادة في الموازنة تخص موظفي عقود الكهرباء

قناة الإباء / متابعة

أكد النائب عن تحالف سائرون جمال فاخر، اليوم الأحد، عزم مجلس النواب إضافة مادة في الموازنة المالية لعام 2019 تلزم وزارة الكهرباء بتثبيت موظفي العقود العاملين فيها، محذراً من خطورة “التسويف والمماطلة” بخصوص لمطالبهم هؤلاء الموظفين.

وقال فاخر في حديث صحفي، إن “هناك مطالبات مستمرة من موظفي العقود العاملين في وزارة الكهرباء منذ عدة سنين لتثبيتهم على الملاك الدائم ومنحهم الحقوق الكاملة كونهم قدموا الكثير من التضحيات وعملوا بمجال خطر جداً”، مبيناً أن “الوعود كثيرة طيلة السنين السابقة لكن التنفيذ غير موجود”.

وأضاف فاخر، أن “الشارع قد فاض صبره ولم يعد قادراً على تحمل المزيد من التسويف والمماطلة لمطالبهم خاصة بالمحافظات الجنوبية في البصرة وميسان وباقي المحافظات التي قدمت الغالي والنفيس من أرواحها وثرواتها للعراق ولم تحصل على شيء الا الاهمال والاعتقالات والتنكيل بهم”.

وشدد على أن “البرلمان اليوم سيعمل بكل قوة على انصاف العراقيين عموما بموازنة عام 2019 وسنعمل على وضع مادة بالموازنة ملزمة لوزارة الكهرباء والحكومة بتثبيت العقود للعاملين في وزارة الكهرباء ومنحهم كامل حقوقهم التي لا تعتبر منية من احد بل هي واجب واستحقاق لتلك الشريحة المهمة من ابناء الشعب”.

 

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى