دولي و عربي

موسكو عازمة على تطوير علاقاتها مع ايران

قناة الإبـاء/متابعة 

قالت الناطقة بأسم وزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” ان تطوير العلاقات بين موسكو وطهران يخدم مصلحة الشعبين وان بلادها عازمة على تنمية التعاون مع ايران.

 

واضافت زاخاروفا اليوم الاثنين في حديث مع مراسل “ارنا” ان التعاون مع ايران هو قيم لنا وان روسيا اعلنت وبشكل مستقل انها تعارض الحظر الاحادي الاميركي المفروض على ايران وان موسكو تابعة لقرارات مجلس الامن الدولي لذلك فهي تتخذ قرارها بما يتلاءم مع مصالحها القومية.

وتابعت ان الدول التي تمارس الحظر الاحادي هي غالبا ما تتشدق بحقوق الانسان والتنمية الاقتصادية والديمقراطية ولكنها بعيدة عن هذه التصورات معتبرة الحظر الاحادي ضد ايران انتهاكا صارخا للقوانين والعلاقات الدولية مشيرة الى الموقف الروسي حيالها مضيفة ان هذا الموقف لا يقتصر على ايران فحسب بل ان روسيا تعتبر فرض حظر احادي على اي دولة مخالفا للقوانين ولا تلتزم به.

واضافت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ان الاجراء الامريكي يستهدف اتفاقا دوليا صادق علية مجلس الامن الدولي وان الولايات المتحدة وبخروجها من الاتفاق النووي تقوض جميع المساعي التي بذلتها اطراف الاتفاق وهي الاتحاد الاوروبي وموسكو وبكين وغيرهم مؤكدة ان تقييمنا للاجراء الاميركي سلبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى