دولي و عربي

هكذا تمت عملية تحرير الرهائن من قبضة “داعش” قرب تدمر في سوريا

قناة الإباء / متابعة

كشف قائد ميداني سوري عن تفاصيل العملية التي نفذها الجيش في منطقة حميمة شمال شرق تدمر وحرر خلالها بقية المحتجزين الذين خطفهم تنظيم “داعش” من محافظة السويداء الصيف الماضي.

وقال القائد الميداني الذي لم يذكر اسمه، للصحفيين في تدمر: “بناء على معلومات استخباراتية دقيقة عن أماكن وجود النساء والأطفال الذين اختطفهم إرهابيو داعش من السويداء تم التحقق بأن التنظيم التكفيري يقوم بنقلهم من مكان لآخر بشكل مستمر بغية التمويه على أماكن احتجازهم”.

وأكد القائد الميداني أن هذه المعلومات ونتائج الرصد والاستطلاع لأماكن تحرك الإرهابيين الذين يحتجزون المختطفين ومحاور تسللهم بين سورية والعراق تم وضع خطة محكمة ودقيقة حيث نفذت مجموعة من الجيش عملية عسكرية أمنية نوعية قرب ارتوازية النقش في منطقة حميمة شمال شرق مدينة تدمر.

وأضاف أن العملية أفضت إلى تحرير المختطفين وقتل 8 إرهابيين بعضهم من جنسيات أجنبية وإلقاء القبض على إرهابي آخر وضبط 3 سيارات كانت بحوزة الإرهابيين وتدمير عدد آخر منها، دون وقوع أي خسائر في صفوف المجموعة التي نفذت العملية.

وأفادت وكالة “سانا” بأن الإرهابي الملقب “أبو عبد الله ميادين” الذي ألقي القبض عليه خلال العملية اعترف بأن “داعش” يتلقى الإمداد من منطقة التنف حيث تنتشر قوات أمريكية كانت تمد عناصر التنظيم عبر وسطاء بالذخيرة ومضادات الطيران وصواريخ كورنيت والسيارات والغذاء.

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى