محلي

العضاض يكشف ما حدث امس في ساحة عدن

قناة الإبـاء /بغداد

 

 

 

كشف رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، الاحد، ما حدث في ساحة عدن ببغداد بعد المشادة التي حدثت بين افراد من حمايته وشرطي مرور، فيما اشار الى ان التحقيق بهذه الحادثة جار لمحاسبة المقصر.

وقال العضاض في تصريح صحفي انه “من خلال مسيرتنا والعهمل في ادارة مجلس محافظة بغداد، فهناك تعاون كبير وتنسيق عال بين المجلس والقوات الامنية بجميع صنوفها بما فيها شرطة المرور ورجالها”.

واضاف ان “حادثة الامس وقعت بالساعة الرابعة والنصف في منطقة ساحة عدن ببغداد، حيث كنت متوجها من مجلس المحافظة الى مهمة في قضاء ابو غريب”، مشيرا الى “اننا اضطررنا الى سلك الطريق في ساحة عدن لكون احد الجسور الذي نمر عليه قطع من قبل القوات الامنية”.

وتابع “الجميع يعلم انه قبل فترة استهدف انتحاري يرتدي حزاما ناسفا موكبي في ساحة عدن اسفر الحادث الى استشهاد وجرح عدد من افراد حمايتي”، مشيرا الى انه “عند وصول موكبي المكون من سيارتين فقط الى ساحة عدن امس المكتظة بحركة السير اقدم احد افراد الحماية على فتح الطريق امام حركة السيارات، الا ان احد عناصر شرطة المرور قام بمنع الحماية ودفع احدهم الامر الذي ادى الى حدوث تشابك دفع بالمواطنين الى التدخل وفضه”.

وتابع “انني اصدرت امرا للحماية بالانسحاب فورا من الساحة، الا ان احد الضباط الامنية المتواجد في مكان الحادثة اكد لي انه لا بد من اجراء تحقيق مع عناصر الحماية”، موضحا “انني وافقت فورا على اجراء تحقيق اصولي”.

واكد العضاض “اننا نحترم قرارات القضاء، وتم اجراء تحقيق في مجلس المحافظة لمحاسبة المقصر”، معربا عن استغرابه من “تأويل هذا الموضوع في بعض وسائل الاعلام”.

وتناقل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي بالفيسبوك، مقطع فيديو يظهر فيه تشابك بالايدي بين افراد حماية رياض العضاض واحد عناصر شرطة المرور في ساحة عدن ببغداد،  .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى