سياسي

نائب: القوة الوطنية الضاربة تتعرض الى المؤامرات على أيدي بعض السياسيين

قناة الإبـاء/بغداد

 

 

اكد النائب عن تحالف الفتح حنين القدو، الاحد، ان القوة الوطنية الضاربة تتعرض الى المؤامرات على أيدي بعض السياسيين، فيما اعرب عن اسفه بعدم الاهتمام الحقيقي لمنتسبي الحشد الشعبي من قبل الحكومة العراقية.

وقال القدو في بيان حصلت “الإبـاء” على نسخة منه انه “بالرغم من التضحيات الكبيرة لقوات الحشد الشعبي وتقديمها انهارا من الدماء، وبالرغم من دورها المميز في تحرير الاراضي العراقية وبالتعاون مع القوات الأمنية الاخرى من دنس الجماعات الإرهابية، الا ان هذه القوة الوطنية الضاربة تتعرض الى المؤامرات على أيدي بعض السياسيين”.

واضاف ان “المحاولات مستمرة لتشويه صورة الحشد امام الكثير من السذج تنفيذا لأجندات دولية واقليمية من اجل إيجاد المبررات لتهميش دور الحشد”، لافتا الى “وجود محاولة حل الحشد اذا كان ذالك ممكنا لتكون الاراضي العراقية مستباحة امام الاجندات الخارجية”.

واعرب القدو عن اسفه “بعدم الاهتمام الحقيقي بمنتسبي قوات الحشد من قبل الحكومة العراقية التي يبدو انها اسيرة بيد الإرادات الدولية المعادية للحشد وللعراق”.

ونشرت السفارة الاميركية في بغداد، قبل ايام، بياناً اكدت فيه ضرورة احترام ايران “سيادة الحكومة العراقية والسماح بنزع سلاح المليشيات وتسريحها واعادة دمجها”.

فيما ردت وزارة الخارجية، امس السبت، على بيان السفارة الاميركية، مؤكدة أن الجزء الثاني من البيان الصادر عن السفارة بخصوص نفاذ العقوبات يتجاوز الأعراف الدبلوماسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى