صحافة

المستشارة الألمانية تعلن نيتها التخلي عن منصبها

 

قناة الإباء / متابعة ….

 

 

 

 

 

إعلان المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل نيتها التخلي عن منصبها في رئاسة حزبها، الحزبِ الديموقراطي المسيحي في كانون الأول ديسمبر المقبل، وعدمَ ترشحها لولاية خامسة في العام 2021. المستشارة الألمانية أعلنت الخبر يوم أمس بعد تعرض حزبها لنكسة في الانتخابات المحلية.. صحيفة تاغشبيغل عنونت ميركل تتوقف. نشرت الصحيفة صورة على الغلاف لأنغيلا ميركل المرأة التي سيطرت على المجال السياسي في ألمانيا منذ حوالي ثلاثين عاما. الصورة تعود للعام واحد وتسعين عندما كانت ميركل وزيرة لحقوق المرأة.

صحية إلموندو الإسبانية هي كذلك وضعت صورة ميركل على الغلاف وكتبت ميركل تطوي الصفحة مما يحدث شقوقا في الجدار الأوروبي المناهض للشعبوية. الصحيفة اعتبرت تخلي ميركل عن منصبها ليس إلا مرحلة أخرى في الصعوبات التي واجهتها في الانتخابات الإقليمية والفيدرالية..

صحيفة لوبينيون الفرنسية تتأسف بدورها على نهاية حقبة ميركل، وتقول إنه خبر سيء جدا بالنسبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وبالنسبة لكل الاتحاد الأوروبي. نهاية حقبة ميركل ليست آخر مسمار يُدق في نعش الطموحات الأوروبية للرئيس ماكرون لكن لم يبق الكثير لصلاة الجنازة على هذه الطموحات.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى