دولي و عربي

ميدل إيست آي: سبعة من حرس ابن سلمان بين متهمين بقضية خاشقجي

قناة الإباء : بغداد

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني , امس الأربعاء , عن هوية سبعة أشخاص قال إنهم من ضمن الفريق الذي يشتبه بأنه نفذ “عملية قتل” الإعلامي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى بعد مراجعته قنصلية بلاده في إسطنبول.

وقال الموقع في التقرير  إنه “بإمكانه الكشف عن أن سبعة من الخمسة عشر رجلاً الذين يشتبه بمشاركتهم في عملية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ينتمون إلى فرقة الحراسة والحماية الشخصية لولي العهد محمد بن سلمان”. 

ويشير الموقع إلى أن المشتبه بهم “توجهوا إلى منزل القنصل العام السعودي حيث تناولوا العشاء بعد أن قتلوا خاشقجي وقطعوا جسده داخل القنصلية، بحسب نقل الموقع عن مصدر في مكتب مدعي عام إسطنبول.

ولفت إلى أن “معظم المشتبه بهم ضباط برتب عليا، وكانوا ممن رافق ولي العهد في زياراته الدبلوماسية إلى المملكة المتحدة وفرنسا في وقت مبكر من هذا العام.”.

ويضيف: حصل ميدل إيست آي على وثيقة صادرة عن وزارة الداخلية السعودية تشتمل على بيانات مفصلة للمشتبه بهم بما في ذلك رتبهم العسكرية وتواريخ ميلادهم وأرقام جوازات سفرهم وأرقام هواتفهم ومتى رافقوا ابن سلمان في رحلاته الخارجية. وجميع هؤلاء هم من أفراد قوة الأمن والحماية الخاصة بولي العهد”،مستدركا: “لن ينشر ميدل إيست آي الوثيقة حماية لمصادرها الخاصة”. 

ويقول الموقع: “إثبات أن هؤلاء الرجال السبعة هم أعضاء برتب عليا في فريق الحماية الخاص بولي العهد وأنهم سافروا معه بانتظام في رحلاته الهامة من شأنه أن يعقد الجهود التي تبذل حالياً للنأي بابن سلمان عن التحقيق الذي يجري في إسطنبول في واقعة الجريمة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى