محلي

نجاح عملية لزراعة شرايين القلب بطريقة متطورة في بغداد

قناة الإبـاء /بغداد

 

 

أعلن فريق متخصص بجراحة القلب في مستشفى ابن النفيس التعليمي ببغداد، الاثنين، عن نجاحه باجراء عملية معقدة لزراعة شرايين القلب بطريقة متطورة لشخص يبلغ من العمر 55 عاماً .

وقال رئيس الفريق الطبي الدكتور جبار الطائي، في بيان حصلت “الإبـاء” على نسخة منه، إن فريقه “اجرى عملية معقدة لزراعة شرايين القلب بطريقة متطورة لشخص يبلغ من العمر 55 عاماً “، مبينا أن “المريض ادخل الى صالة العمليات حيث كان يعاني من انسداد كامل في الشرايين التاجية في القلب”. 

واضاف الطائي انه “تم اجراء عملية زراعة الشرايين بطريقة متطورة دون ايقاف القلب وفق مايعرف بـ”القلب النابض”، مشيرا الى ان “هذه الطريقة تجنب المريض الكثير من المخاطر”.

واكد الطائي, ان “العملية التي استغرق اجرائها قرابة الساعتين, تكللت بالنجاح الكبير وعاد قلب المريض يعمل بشكل طبيعي كما تحسنت حالته الصحية, بعدها اخرج من المستشفى وهو في احسن حالاته”.

من جانبه, اكد مدير مستشفى ابن النفيس الدكتور علي محي الشمري، “تواصل اجراء عمليات جراحة القلب في قسم القلب المفتوح وسط نجاحات كبيرة على صعيد عمليات تصليح التشوهات الولادية وزراعة الشرايين التاجية وتبديل الصمامات وغيرها من العمليات المعقدة والنادرة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى