سياسي

نائب يعلن موافقة وزير الكهرباء على تثبيت العقود

قناة الإباء/بغداد 

اعلن النائب علاء سكر الدلفي، عن موافقة وزير الكهرباء على تثبيت العقود، فيما اشار الى انه سيقدم مقترح تضمين مادة في مشروع الموازنة الاتحادية للسنة المالية ٢٠١٩ تنص على تعيين جميع الموظفين بعقود.

وقال الدلفي في بيان حصلت “الإباء” على نسخة منه انه “خلال لقاء عدد من اعضاء مجلس النواب بوزير الكهرباء قاسم الفهداوي، وافق الاخير على تثبيت كافة الموظفين بعقود”، مبينا ان “موافقة الفهداوي جاءت نتيجة طرح معاناة الموظفين بعقود والظروف المعيشية التي يمرون بها والفترات الطويلة التي قضوها يستحقون ان ينالوا حقوقهم المشروعة”.

 

وطالب الدلفي الوزارات ومؤسسات الدولة الاخرى بـ”ان تحذو حذو وزير الكهرباء في تثبيت العقود ، خصوصا امانة بغداد ودوائر بلدية محافظة بغداد ووزارات الموارد المائية والاسكان والاعمار وغيرها من الوزارات الخدمية الاخرى”، مشيرا الى “انني ساقدم مقترح تضمين مادة في مشروع الموازنة الاتحادية للسنة المالية ٢٠١٩ تنص على تعيين جميع الموظفين بعقود”.

وتابع ان “ممثل الشعب يجب ان يضع امام عينه حقوق المواطن المدنية والاجتماعية والاقتصادية ليعيش هو واسرته عيشة رغيدة استنادا للدستور الذي كفل ذلك”.

يذكر أن آلاف الموظفين ممن عينوا في مختلف الوزارات بصفة عقد لا يزال مصيرهم مجهولاً في ظل تقليص الدرجات الوظيفية مع ازدياد عدد العاطلين عن العمل. 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى