دولي و عربي

انطلاق فعاليات اسبوع الدفاع المقدس في ايران

 

 قناة الإباء/متابعة 

انطلقت فعاليات اسبوع الدفاع المقدس والتي تقام سنوياً في ذكری بدء الحرب التي فرضها نظام صدام البائد ضد الجمهورية الاسلامية عام 1980.

في طهران وبجوار مرقد مؤسس الجمهورية الاسلامية آية الله الخميني (رض)، بدأ العرض العسكري الكبير بحضور الرئيس حسن روحاني وكبار قادة القوات المسلحة من الجيش والحرس الثوري وقوى الامن الداخلي.

وسيلقي الرئيس روحاني خطابا بهذه المناسبة، يليه عرض لوحدات المشاة والمجوقلة الخاصة امام المنصة. 

وبالتزامن مع بدء “اسبوع الدفاع المقدس” سيقام في ميناء بندر عباس جنوبي ايران، استعراض عسكري يعرض من خلاله قدرة الردع للقوات البحرية المسلحة الايرانية في الخليج والمياه الحرة.

وقال مراسل العالم: انه ستشارك 600 قطعة بحرية خفيفة وثقيلة ومقاتلات بحرية للجيش الايراني وحرس الثورة الاسلامية وقوى الامن الداخلي وكذلك العشرات من المقاتلات الجوية.

واوضح، كما ستشارك 200 قطعة شعبية نيابة عن آلاف القطع البحرية لفئات الشعب الايراني المختلفة، مشيراً الى ان رئيس مجلس الشورى الاسلامي (البرلمان الايراني) سيلقي خلال هذا الاستعراض كلمة بهذه المناسبة بمشاركة كبار المسؤولين العسكريين والمدنيين وفئات الشعب الايراني.

واعتبر انه بحسب المسؤولين فان اجراء هذا الاستعراض على سواحل الخليج وبالقرب من مضيق هرمز يثبت ان القوات المسلحة الايرانية من اجل حماية مصالحها الوطنية مستعدة لتنفيذ ارادة الدولة والشعب الايراني لمواجهة اي تهديد من قبل العدو في هذه المنطقة الاستراتيجية. 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى