سياسي

كتائب حزب الله تحذر من خطورة الهيمنة الامريكية على القرار السياسي العراقي

قناة الإباء / متابعة

أكد المتحدث باسم كتائب حزب الله محمد محي, اليوم الاثنين, أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى للهيمنة على القرار السياسي من خلال تواجدها في العراق.

وقال محي في بيان تلقته / الإباء/  أن ” أمريكا ومن خلال تواجدها العسكري وقواعدها الإستراتيجية المنتشرة في البلاد تحاول الهيمنة على النظام السياسي بالشكل الذي تريده وتوجيهه لخدمة أجنداتها ومخططاتها بعيدة المدى للسيطرة على العراق مجددا “.

وأضاف أن “واشنطن تحاول وتخطط يائسة  للسيطرة على معابر مهمة لقطع الطرق على محور المقاومة ومنع العراق وسوريا وإيران من التواصل فيما بينهم”, مشيرا إلى أن “واشنطن بتواجدها على الأراضي العراقية تسعى لمواجهة الجمهورية الإيرانية وحصارها وإدارة العقوبات عليها من داخل العراق”.

وأوضح محي أن “الولايات المتحدة تعمل جاهدة وضمن اجنداتها المكشوفه على قطع علاقات البلدين (العراق وإيران) ومنع تواصلهما على المستوى الاقتصادي والتجاري”, مؤكدا ان ما حدث في محافظة البصرة مؤخرا من حرق لمقرات الحشد الشعبي ومقر القنصلية الايرانية  هو بتخطيط ودعم من  السفارة الأمريكية وقنصليتها الموجودة في البصرة ”.

وحذر المتحدث باسم كتائب حزب الله من ” خطورة التواجد الأمريكي في العراق على النظام السياسي, والإرادة السياسية, والقرار السياسي”، مطالبا “الحكومة المقبلة بإخراج القوات الأمريكية من الأراضي العراقية”.

واكد  محي رفضه القاطع  للسياسات الامريكية التي تحاول ان يكون العراق ساحة للاعتداء على الجمهورية الإسلامية الايرانية وعلى محور المقاومة الذي يشكل العقبة الأساسية في وجه مخططات امريكا الخبيثة”. 

س.ك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى