سياسي

نايف الشمري يدعو وزير الداخلية…لهذا الامر

قناة الإباء / متابعة
دعا النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري، الاثنين، وزير الداخلية قاسم الاعرجي للتدخل لحل قضية تشابه الاسماء، محذرا من العودة “للمربع الاول” بحال ترك الامور على حالها.

وقال الشمري في تصريح له ، إن “محافظة نينوى عانت ما عانت من ويلات خلال السنوات السابقة وكنا نتمنى اتخاذ كافة التدابير التي ترفع الحيف والظلم عن ابنائها وتعويضهم عن تلك الحقبة المظلمة بتوفير مستلزمات الحياة الكريمة”، مبينا ان “قضية تشابه الاسماء اصبحت وسيلة يستغلها بعض ضعاف النفوس بالقوات الامنية للقيام بحالات ابتزازا للاشخاص للحصول على مبالغ مالية مقابل اطلاق سراحهم”.

 

واضاف الشمري، ان “هناك قرارات سابقة من وزارة الداخلية ومجلس القضاء بشان تشابه الاسماء والآليات الواجب اتباعها في التعامل مع الاسماء المشتبهة بها منها مطابقة الاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي”، لافتا الى ان “تلك الاجراءات لم يتم تطبيقها في نينوى ومازالت عمليات الاعتقال العشوائية تجري بشكل غير مقبول بشبهة تشابه الاسماء”.

ودعا الشمري، وزير الداخلية الى “الاسراع بإرسال تعليمات فورية الى القوات الامنية في المحافظة للعمل وفق آليات العمل الرسمية من مطابقة الاسم الرباعي واللقب واسم الام الثلاثي ومحاسبة الاطراف التي تبتز المواطنين الابرياء مقابل مبالغ مالية”، محذرا من “العودة الى المربع الاول بحال استمرار الاوضاع على ماهي عليها بالمحافظة”.

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن في 31 اب 2017 عن تحرير محافظة نينوى من “داعش” بعد ثلاثة اعوام من السيطرة عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى