دولي و عربي

تطور جديد في قضية القس الامريكي المحتجز في تركيا

قناة الإباء / متابعة
افادت وسائل اعلام امريكية، اليوم الجمعة نقلا عن محامي القس الامريكي المحتجز في تركيا ان السلطات التركية العليا استبدلت ممثل الادعاء في محاكمة القس، بالتالي احدث هذا التغير تطورا إيجابيا في القضية.

ونوه المحامي الموكل عن القس آندرو برانسون، المحتجز بتركيا ان الاستبدال الادعاء ليس بضرورة توقع الإفراج عنه.
وقال إسماعيل جيم هالافورت، محامي برانسون: “كان لممثل الادعاء تأثير سلبي على سير المحاكمة، فقد أضاف باستمرار شهادات جديدة من شهود مجهولين لا علاقة لهم بموكلي”.
وتابع قائلا “والآن ربما يكون إعفاؤه إشارة إلى أن النية بشأن هذه القضية تتغير… لكن ليس صحيحا القول، إنه قد يفرج عنه بناء على هذا التطور، علينا أن ننتظر ونرى “.
وتمثل قضية القس آندرو برانسون، الذي يحاكم في تركيا بتهم تتصل بالإرهاب، محور خلاف مرير بين واشنطن وأنقرة، وتسببت الازمة، في إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على فرض عقوبات على تركيا، ومضاعفة رسوم تجارية على صادراتها إلى أمريكا، مما أدى إلى انخفاض قياسي في قيمة الليرة التركية تردد صداه في الأسواق العالمية.
وينفي القس الأمريكي، الذي يعتقد أنه شارك في الغزو الأمريكي للعراق، الاتهامات الموجهة إليه.
أعفت السلطات التركية، يوم الاربعاء الماضي، ممثل الادعاء العام الرئيسي في قضية القس برانسون من المشاركة في المحاكمة، دون تقديم تفسير لسبب إعفائه، لكن تغيير القضاة وممثلي الادعاء أثناء نظر القضايا أمر معتاد في تركيا. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى