سياسي

العبادي يدعو لانعقاد جلسة برلمانية..ونصيف تصفها بغير الدستورية

قناة الإباء /متابعة

عدت عضو اللجنة القانونية النيابية السابقة عالية نصيف، اليوم الاثنين،”دعوة رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي لرئيس الجمهورية المنتهية ولايته فؤاد معصوم لانعقاد جلسة برلمانية واختيار الرئاسات الثلاث بغير الدستورية”.

وقالت نصيف في تصريح لها ، ان”المؤتمر الذي انعقد في فندق بابل، امس الاحد، فشل في الاعلان عن الكتلة الاكبر وبالتالي لا يستطيع رئيس الجمهورية دعوة هذه الكتلة لانتخاب رئيس مجلس وزراء حسب المادة 76 من الدستور”.

واشارت الى انه “لغاية الآن لم يتم تشكيل الكتلة الاكبر حتى تكون هناك دعوى لرئيس الجمهورية لاختيار رئيس وزراء من اجل تشكيل الحكومة”.

واضافت نصيف ان “التكليف الرسمي لاختيار الكتلة الاكبر يكون خلال مدة 15 يوما”، موضحة ان المدة لم تنتهِ حتى الان وانهم مازالو في المدة الدستورية التي نص اليها الدستور لان المحكمة الاتحادية اختصرت مدة الـ 15 يوم الخاص بيها لمدة المصادقة “.

وصادقت المحكمة الاتحادية، أمس الأحد، على أسماء الفائزين بانتخابات مجلس النواب العراقي باتفاق الآراء، حيث سيعقد مجلس النواب العراقي جلسته الأولى بعد مصادقة المحكمة الاتحادية بـ 15 يوماً باصدار مرسوم جمهوري من رئيس الجمهورية المنتهية ولايته فؤاد معصوم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى