دولي و عربي

الحقوقية الصائغ: أنقذوا سجينة الرأي هاجر منصور قبل فوات الأوان!

قناة الإباء 

أعربت الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ عن قلقها على سلامة سجينة الرأي هاجر منصور، وذلك إزاء ظهور “بقع تجلط” على سطح جلدها في ظل حرمانها من تلقي العلاج في السجن.

وفي تغريدة لها عبر حسابها في تويتر، قالت الحقوقية الصائغ “طالبت هاجر بعرضها على طبيبة على إثرها نقلت للعيادة و كان رد الطبيبة قد تكون نتيجة لكدمات، و تؤكد هاجر انها لم تتعرض لحادث ومازالت محرومة من كل النشاطات، وما يقلقها أن يتطور الوضع إلى أكثر من بقع و معاناة تعرضها لجلطة في الجانب الأيسر منذ سنوات يعود ليقلقها من جديد”.

وكان مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية “بيرد” سيد أحمد الوداعي قد حمّل وزارة الداخلية ورئيسة سجن مدينة عيسى للنساء مريم البردولي مسؤولية سلامة عمته سجينة الرأي هاجر منصور، مؤكداً أن الحرمان من العلاج والأعمال الانتقامية التي تُمارس ضدها بدأت بالتأثير سلبًا على وضعها الصحي.

وأشار الحقوقي الوداعي إلى رفض إدارة سجن مدينة عيسى اليوم لطلب عمته بنقلها إلى المستشفى نتيجة إصابتها بـ”أعراض تشنجات”، مضيفاً “أُصيبت عمتي بجلطة سابقًا والخوف من عودة الأعراض الآن في ظل إهمال من إدارة السجن”.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بتوقيف السيدة هاجر منصور في قضايا ذات خلفية سياسية في 8 مارس/آذار الماضي بعد استدعائها للحضور إلى مبنى التحقيقات الجنائية سيئ الصيت في 5 مارس/آذار. في حين كانت مليشيات مدنية قد اعتقلت الطفل سيد نزار الوداعي ابن السيدة هاجر منصور بعد مداهمة منزلهم في منطقة عالي في 3 مارس/آذار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى