سياسي

نائبة سابق تتهم الحكومية بـ”السكوت” على شحّ المياه لاستحصال دعم تركيا بتشكيل لها

قناة الإباء / متابعة

اتهمت النائبة السابقة ، زينب السهلاني ، الاثنين ، الجهات الحكومية بالسكوت على ملف شح المياه للظفر باستحصال الدعم التركي والدولي في تشكيل الحكومة المقبلة ، فيما وصفت وزارتي الزراعة والموارد المائية بـ”الفاشلتين”.

وقالت السهلاني في تصريح له، إن “سكوت الحكومة الاتحادية على أزمة المياه التي تسببت بها الحكومة التركية من خلال إنشاء سد اليسو جاء لإستحصال دعم انقرة والدول الأخرى في تشكيل الحكومة المقبلة”، لافتة إلى إن “شح المياه سيؤدي إلى كوارث بيئية وانتشار الأوبئة خلال الفترة القادمة في العديد من المحافظات الجنوبية كمحافظتي ذي قار والبصرة”.

وأضافت إن “وزارتي الزراعة والموارد المائية فشلتا في تقديم الحلول لحل أزمة المياه والتجاوزات على حصص المحافظات”، مبينا إن “بعض الجهات المتنفذة في بغداد وصلاح الدين والموصل تجاوزت على حصص المحافظات الأخرى من خلال إنشاء البحيرات الخاصة بالأسماك والمقاطعات وغيرها من المشاريع الشخصية بعيدة عن خدمة المواطنين”.

وكان مجلس محافظة ذي قار قد كشف ، اليوم الاثنين ، عن تسبب شح المياه بجفاف مساحات واسعة في هور الحمّار وعدد من مناطق المحافظة، فيما حذر من انقطاع مياه الشرب في عدد من مناطق المحافظة خلال الفترة القادمة.

وكان مستشار وزير الموارد المائية ظافر عبد الله قد أكد ، في وقت سابق، ان الاطلاقات المائية لم تكن بالمستوى المطلوب من الجانب التركي، مبيناً ان ما تم خزنه من المياه لا يلبي الطموح ولم يأت بالرقم المطلوب خزنه من المياه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى