سياسي

عالية نصيف : وعود العبادي بإعلان أسماء المحالين إلى النزاهة كلام مستهلك

قناة الإباء / متابعة

وصفت النائبة السابقة عن ائتلاف دولة القانون ، عالية نصيف ،الأربعاء، وعود رئيس الوزراء حيدر العبادي بإصدار لائحة بأسماء السياسيين المحالين إلى هيئة النزاهة والقضاء بـ”الكلام المستهلك”.

وقالت نصيف في تصريح صحفي، إن “العبادي يعلن بين الفينة والأخرى إصدار لائحة بأسماء السياسيين الفاسدين وإحالتهم إلى القضاء وهيئة النزاهة لتحقيق محاربة الفساد إلا الأمر لم يتحقق إلى غاية ألان ويبقى مجرد كلام مستهلك لإسكات الشارع والمرجعية الدينية”، لافتة إلى إن “أمر سحب يد الوزراء وإيقاف عملهم لم يحمل وجها دستوريا أو غطاء قانونيا”.

وأضافت إن “محاسبة الوزراء في حال وجود تقصير في الأداء الوظيفي يجب إن تتم من خلال مجلس النواب”، مستبعدة “إصدار أوامر بسحب يد وزراء جدد في الوقت القادم”.

وكان رئيس الوزراء قد اكد ، امس الثلاثاء، إن الحكومة المركزية ستنشر لوائح أسماء المسوؤلين المحالين إلى هيئة النزاهة بتهم الفساد، داعيا السلطتين التشريعية والقضائية إلى التعاون مع الجهات التنفيذية من اجل محاربة الفساد.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أمر ، في وقت سابق ، بسحب يد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي على خلفية تردي خدمات الطاقة في البلاد ، فيما اكد ان اللجان التحقيقية ستباشر عملها بشأن ملفات الفساد المتورط بها الفهداوي.

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى