رياضة

اليوم.. إنجلترا أمام السويد.. وكرواتيا تُطارد عقدة تاريخية بمواجهة روسيا

قناة الإباء / متابعة

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة اليوم السبت معرفة هوية المنتخب الثالث والرابع الذي سيتأهل لنصف نهائي كأس العالم بعدما حجز المنتخب الفرنسي والبلجيكي بطاقة العبور للمربع الذهبي.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب السويدي نظيره الإنجليزي، على أن تكون المباراة الثانية ما بين روسيا وكرواتيا.

إنجلترا × السويد

هذه المباراة سيسعى كل طرف إلى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الوصول للمربع الذهبي بعد غياب سنوات طويلة.

المنتخب السويدي في حال تجاوزه دور ربع النهائي ستكون هذه المرة الأولى منذ نسخة الولايات المتحدة 1994 التي يبلغ فيها المربع الذهبي عندما حلّ الفريق في المركز الثالث، في المقابل سيدخل الإنجليز المباراة وهم بذكريات 1990 عندما احتلوا المركز الرابع.

المنتخب السويدي صعد لهذا الدور عقب فوزه على المنتخب السويسري بهدف دون رد، في المقابل صعد المنتخب الإنجليزي إلى دور الثمانية عقب فوزه على المنتخب الكولومبي (4-3) بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية بنتيجة التعادل (1-1).

وتاريخيًا التقى الطرفين في 23 مناسبة سابقة حقق كل منتخب الفوز في سبع مناسبات وانتهت تسع مباريات بالتعادل.

روسيا × كرواتيا

عانى كلا الفريقين الأمرّين للوصول لهذا الدور بعدما وصل المنتخب الروسي على حساب المنتخب الإسباني بركلات الترجيح في المقابل وصل المنتخب الكرواتي على حساب المنتخب الدنماركي بركلات الترجيح أيضًا.

وستكون هذه المباراة هيّ الثالثة للمنتخب الكرواتي الذي يواجه منتخب البلد المضيف في خمس مشاركات في الكأس العالم، ولم ينجح المنتخب الكرواتي في تذوق طعم الانتصار حيث خسرت أمام فرنسا في مونديال 1998 (2-1) في مباراة نصف النهائي، وسقطت أمام البرازيل في المباراة الافتتاحية بمونديال 2014 (3-1).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى