سياسي

الفتح يكشف موقفه من ترشيح العامري لرئاسة الوزراء: لا نستلم الرسائل من أحد

 قناة الإبـاء /بغداد

 

اكد الناطق الرسمي باسم تحالف الفتح النائب احمد الأسدي، ان تحالفه لم يحسم ترشيح زعيمه هادي العامري لمنصب رئيس الوزراء في الحكومة المقبلة، فيما اشار الى ان الفتح يستلم النصائح وليس الرسائل من الاخرين.
وقال الاسدي في لقاء متلفز  ان”العراق بلد محوري واساسي في المنطقة واي دولة لها مصالح مشتركة ستراقب وتتابع وتتحرك قبل تشكيل هذه الحكومة..لانستلم رسائل من احد وانما نستمع للنصائح ونحن من يقرر اي النصائح تنفع للواقع العراقي”.
واضاف الاسدي، ان”الفتح مع سائرون هو التحالف السياسي الوحيد الموقع، وحينما يتم التحدث عن بقية التحالفات نستطيع ان نصفها بتفاهمات متقدمة لانها تحالفات غير موقعة”.
وتابع، “تحالف الفتح لم يحسم ترشيح هادي العامري لرئاسة الوزراء”، لافتا الى انه”لم يتم ترشيح اي اسم لشغل منصب رئيس الوزراء”.
وأوضح ، ان”الحكومات السابقة لم تقدم برنامج عمل يلامس واقع البلاد، مؤكدا ” ان الفتح وسائرون متفقون على الذهاب باتجاه الفضاء الوطني ومتفقون على اكثر التفاصيل في البرنامج”.
وختم الاسدي قوله :”لا اعلان للكتلة الاكبر الا بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على الفائزين، ونسعى لتشكيل الكتلة الاكبر ضمن مقومات الفضاء الوطني ودولة القانون ماتزال الحليف الاستراتيجي للفتح” .

 
 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى