دولي و عربي

المعتقل المضرب عن الطعام أحمد ميرزا محروم من حق الزيارة منذ 16 شهراً

قناة الإباء 

أفاد نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بأن المعتقل أحمد ميرزا محروم من حق الزيارة منذ 16 شهراً على التوالي، هذا ويواصل إضرابه عن الطعام احتجاجاً على سوء المعاملة من قبل إدارة سجن جو المركزي وحرمانه من تلقي العلاج.

وقال نشطاء إن إدارة سجن جو المركزي تماطل في تقديم العلاج للمعتقل أحمد حيث إنه بحاجة إلى عملية عاجلة لاستئصال المرارة منذ أكثر من سنتين اضافة إلى نوبات السكلر الحادة التي يعاني منها كما تمنعه إدارة السجن من الذهاب للمستشفى لمواعيد العملية التي يقررها له الطبيب رغم الرسائل التي يقوم بإرسالها الى إدارة السجن كما منعت عنه الادوية والمسكنات. وأفادوا بأنه منذ نقله إلى سجن جو قبل اكثر من سنتين وحتى الان لم يعطَ مواد نظافة و لا الحاجيات الأخرى التي يحتاجها السجين. إضافة لمنع أقاربه من الدرجة الاولى من الدخول لزيارته.

وقد بدأ المعتقل ميرزا الاضراب عن الطعام منذ أكثر من عشرة أشهر بسبب تقليص وقت الزيارة المخصصة ووضع الحاجز أثناء الزيارة وحرمانه من الحصول على العلاج اللازم سيما وأنه مريض بالسكلر ويحتاج للرعاية الطبية أضف إلى تعرضه للضرب و الشتم و الاعتداء اللفظي من قبل منتسبي الأجهزة الأمنية في السجن بسبب مطالبته بإقامة الشعائر الدينية، وذلك بحسب ما نقله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن السلطات الأمنية قد اعتقلت أحمد ميرزا في سبتمر من العام 2013 وحكم عليه بالسجن 10 سنوات بتهم ذات خلفيات سياسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى