دولي و عربي

إحياء ذكرى رحيل الإمام الخميني ويوم القدس في 63 دولة

قناة الإباء / متابعة

أعلن رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية الإيرانية تنظيم المنظمة إحتفالات بمناسبة إحياء ذكرى رحيل الإمام الخميني (قدس سره) وإنتفاضة الشعب الإيراني في 5 يونيو 1963 وكذلك يوم القدس العالمي في 63 دولة.

وقال أبوذر إبراهيمي تركمان لوكالة إرنا اليوم الأحد: إن العديد من الحركات الدينية والثورية في العالم مستوحاة من إنتفاضة الإمام الخميني، مضيفاً أن مقولة قائد الثورة الإسلامية الإيرانية بأن الثورة الإسلامية لاتُعرف في أي مكان بالعالم بدون إسم الإمام الخميني هي حقيقة مؤكدة و أنني قد أدركت ذلك عن كثب في مختلف البلدان.

وأضاف عضو المجلس الأعلي للثورة الثقافية: ليس فقط الإمام الخميني معروفاً كزعيم ديني وثوري مرموق في جميع أنحاء العالم ولكن أيضاً إنتفاضة الإمام الخميني والنهج الذي وضعه إمام الإنسانية، كلاهما أمل ودعم للمظلومين والمضطهدين في مختلف البلدان.

ووصف يوم 5 يونيو (إنتفاضة الشعب الإيراني في 1963) بداية مواجهة المضطهدين في العالم للغطرسة والإستعمار وقال: هذا الحدث العظيم بدأ مع قيادة الإمام الخميني وأثمر بدماء الشهداء والمضحين واليوم بركات هذه الإنتفاضة يمكن مشاهدتها بشكل الصحوة الإسلامية للشعوب الحرة بالعالم.

كما أعلن إبراهيمي تركمان عن برامج منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية للإحتفال بذكرى رحيل الإمام الخميني بمساعدة الملحقيات الثقافية الإيرانية في 63 دولة، مضيفاً أنه في كل عام وفي مثل هذه الأيام تستضيف المراكز العلمية والثقافية والدينية في مختلف الدول العديد من المؤتمرات والإجتماعات بحضور العلماء والمفكرين لمناقشة آراء وأفكار الإمام الخميني.

وصرح : هذا العام نشهد تنظيم الندوات والملتقيات والتي تُعقد بعضها بالتعاون مع المستشاريات الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في البلدان المختلفة، مع التركيز على تأثير حركة الإمام الخميني على الحركات التحررية للشعوب الحرة في العالم.

وإعتبر رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية، القدس قبلة جميع المسلمين في العالم، قائلاً إن يوم القدس لايتعلق فقط بفلسطين وبيت المقدس بل هو يوم مواجهة المستضعفين للمستكبرين في العالم ولا سيما الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني.

وأشار رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية إلى إعلان الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك على أنه يوم القدس العالمي من قبل الإمام الخميني، وقال إنه بالتزامن مع إقامة مراسم يوم القدس العالمي في إيران، فإن ممثليات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في 63 دولة ستقيم برامج وإحتفالات بمناسبة يوم القدس العالمي.

m.k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى