صحافة

الفاينانشال تايمز : “تركيا مجتمع خوف”

قناة الإباء / متابعة ….

 

نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز تقريرا عن الانتخابات التركية المقبلة، تنقل فيه عن محرم أنجه، مرشح أكبر أحزاب المعارضة التركية لمنافسة الرئيس رجب طيب أردوغان، وصفه لتركيا بأنها أصبحت “مجتمع خوف”.

يوضح التقرير أن أنجه قد اُستقبل بالترحيب في تجمع انتخابي عقده في الكلية الطبية في جامعة اسطنبول، بيد أن عميد الكلية أجبر على الاستقالة بعد ساعات من الحدث، بعد أن اتهمه مجلس التعليم العالي التركي باستخدام المجمع الطلابي لأغراض سياسية.

وينقل التقرير عن أنجه قوله “إن العاملين في الخدمة العامة يخافون من التقاط صورة معي. ويتساءل أصحاب المحلات التجارية هل أن مفتشي الضرائب سيزورونهم في اليوم التالي إذا ما حضروا تجمعا انتخابيا لأنجه”.

ويصف التقرير أنجه، استاذ الفيزياء السابق، بأنه منافس المعارضة الرئيسي ضد أردوغان الذي يهيمن على المشهد السياسي التركي منذ أكثر من عقدين ونصف.

ويوضح أن أنجه عضو في البرلمان منذ عام 2002، وقد رشحه حزب الشعب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة، ويسعى، بحسب تقرير الصحيفة، إلى عودة تركيا إلى وضعها الطبيعي بعد مرحلة شهدت هجمات إرهابية ومحاولة انقلاب عسكري اعقبتها حملة تطهير في مؤسسات الدولة وطالت حرية التعبير أيضا.

وينقل التقرير عن أنجه قوله إن “تركيا بحاجة إلى رئيس ديمقراطي وليبرالي، قادر على أن يجعل تركيا تعود لتتجه نحو الغرب”.

 

المصدر : وكالات

qkh

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى