دولي و عربي

الشيخ ميثم السلمان: رد حكومة بني خليفة على العلماء “غير المهذب”

قناة الإباء / خاص 

قال الحقوقي البحريني الشيخ ميثم السلمان إن التعليق “غير المهذب” الصادر من حكومة بني خليفة ضد كبار العلماء بمثابة رسالة مفادها أن كل رأي مخالف لهم ستطاله لغة التكفير والتخوين والازدراء.

وفي سلسلة تغريدات له عبر حسابه في تويتر، أكد الشيخ السلمان أن “رد حكومة البحرين على العلامة الكبير السيد عبد الله الغريفي يكشف ان لغة الحكم واحدة ضد الوجود الشيعي وعلمائه وشخصياته ورموزه”.

هذا واستحضر السلمان خطاب الشيخ عيسى قاسم قائلاً “استحضر هنا خطاب آية الله قاسم، الخطاب الوطني الراقي الحريص والحنون على الوطن والمتحسس لآلام وهموم الناس، وكيف تعاملت السلطة وابواقها معه!”.

وكانت وزارة الشؤون الاسلامية التابعة للنظام البحريني قد هاجمت كبار العلماء بعد بيانٍ أصدره أصحاب السماحة دعوا فيه إلى”وطن المحبة والتسامح والعدل والازدهار”.

ونشرت وكالة الأنباء الحكومية تصريحاً لوكيل وزارة الشؤون الاسلامية فريد يعقوب المفتاح تضمن مصطلحات مبتذلة تهاجم سماحة العلامة السيد عبدالله الغريفي وهو أحد كبار علماء البحرين الذين تمنوا في بيانهم الصادر أمس أن “تتسع خطوة تعديل أحكام الإعدام إلى بقية المحكومين”.

ورفض المسؤول الحكومي مطالب كبار علماء البحرين بالإفراج عن جميع سجناء الرأي وقال إنها “تصريحات غير مقبولة وغير مسؤولة” على حد تعبيره.

M.K

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى