محلي

محافظ بغداد: الاتفاق على حسم موضوع منح الرخص الاستثمارية والنهوض بقطاع السكن

قناة الإباء / متابعة

اعلن محافظ بغداد عطوان العطواني، الجمعة، عن الاتفاق على حسم موضوع منح الرخص الاستثمارية والنهوض بقطاع السكن، موجها بحسم كل الملفات وتسهيل سبل النهوض بهذا القطاع، فيما اشار الى ان العاصمة بحاجة الى اكثر من مليون وحدة سكنية.

وقال المكتب الاعلامي للمحافظ في بيان تلقت، /الإباء/، نسخة منه، إنه “خلال اجتماع المجلس الوطني للأسكان بحضور كل من وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة آن نافع الأوسي ورئيس هيئة الاستثمار الوطنية سامي الأعرجي ورئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض وعدد من الوكلاء والمستشارين في المجلس الوطني للأسكان والذي تم عقدة في مقر وزارة الأعمار والاسكان تم الاتفاق على حسم موضوع منح الرخص الاستثمارية وتسهيل النهوض بقطاع السكن في العاصمة”.

واضاف المكتب، أن “المحافظ وصف هذا الأجتماع الذي عقد في جلسته الثالثة عشر بالخطوة المهمة لمعالجة ازمة السكن التي تعاني منها العاصمة حيث اصبح هذا الملف ضاغط جدا علينا وعلى مؤسسات الدولة وكما هو الحال على المواطن العراقي بسبب العوز الكبير في الوحدات السكنية”.

ونقل المكتب عن العطواني قوله، إن “عموم العراق بحاجة الى 2 مليون وحدة سكنية والعاصمة بغداد اكثر من مليون وحدة”، مشيرا الى انه “تم تدارس الأسباب والعوامل الأساسية في هذا الملف كما تم الاتفاق على تفعيل مسألة الأستثمار وتذليل الصعوبات والروتين”.

وشدد العطواني، على “عدم الموافقة بمنح اي اجازة استثمارية ما لم تكن هناك ارض خاصة بهذا المشروع وحسم موضوعة المشاريع والرخص الأستثمارية التي منحت والتي لم يتم المباشرة بها لحد الأن، واعطاء مدة زمنية لأستكمال كافة المتطلبات”.

ووجه المحافظ، الجهات المرتبطة بقطاع وهيئة الأستثمار بـ”حسم كل الملفات وتسهيل سبل النهوض بقطاع السكن وكل ما يتعلق بالرخص الاستثمارية وكذلك تسهيل خدمات البنى التحتية لتنفيذ مشاريع السكن عن طريق الأستثمار او التمويل”.

  •  

s_k

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى