اقتصاد

4000 شاحنة أردنية عبرت طريبيل خلال الربع الأول من 2018

قناة الإبـاء/بغداد

 

 

كشف رئيس لجنة متابعة قضايا التصدير إلى العراق التابعة لغرفة صناعة عمان، حسن الصمادي، الخميس، عن عبور أكثر من 4000 شاحنة أردنية معبر طريبيل الحدودي خلال الربع الأول من العام الحالي 2018.

وقال الصمادي في تصريح اوردته صحيفة “الغد” الأردنية  إن “هنالك حالة من الترقب والانتظار من قبل القطاع الصناعي الراغب بالتصدير إلى العراق؛ حيث أن العديد من أصحاب المصانع أجل التصدير إلى العراق إلى حين تطبيق قرار السماح للشاحنات الأردنية بالدخول مباشرة إلى السوق العراقية، إضافة إلى تنفيذ قرار إعفاء المنتجات الأردنية من الرسوم الجمركية”.

وطالب الصمادي الجهات الحكومية بـ”ضرورة التواصل مع السلطات العراقية من أجل تطبيق قرار إعفاء المنتجات الأردنية من الرسوم الجمركية وإنهاء ملف دخول الشاحنات الأردنية والعراقية بدخول أراضي البلدين بشكل مباشر”.

وقدر المسؤول الأردني “عدد الشاحنات التي دخلت إلى العراق عبر معبر طريبيل خلال الربع الأول من العام الحالي بحوالي 4 آلاف شاحنة محملة ببضائع تصل قيمتها قرابة 80 مليون دينار”، مبينا أن “البضائع التي تم تصديرها عبر هذه الشاحنات تتوزع في قطاعات واسعة، أهمها الخضار والفواكه ومواد التنظيف، إضافة إلى الحديد وسلع غذائية”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى