دولي و عربي

أين أخفى ابن سلمان الفريق الركن عبدالله بن سلطان ؟

قناة الإباء : بغداد 

نقلت مواقع اعلامية عن “مصادر خاصة” معلومات جديدة عن الفريق الركن عبدالله بن سلطان بن محمد السلطان قائد القوات البحرية السعودية، الذي تمت إحالته للتقاعد في نوفمبر الماضي ضمن حزمة الأوامر الملكية التي أصدرها الملك سلمان حينها.

وأضافت “مصادر خاصة داخل المملكة رفضت ذكر اسمها لأسباب أمنية”، أن “الفريق عبد الله بن سلطان يقبع في سجون آل سعود بشكل سري منذ إقالته في نوفمبر الماضي”، مشيرة إلى أنه يواجه مصيرا مجهولا حتى الان حيث أنه أصيب بجلطة في الدماغ نتيجة الضغوط التي تمارس عليه.
ولفتت مصادر الى أن عائلته والمقربين منه (الذين أبدوا خوفهم وقلقهم الشديد) لم يتمكنوا من زيارته أو معرفة سبب اعتقاله إلى الآن.
يشار إلى أنه في أوائل نوفمبر الماضي، أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عدة أوامر ملكية، شملت إعفاءات وتعيينات جديدة وتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تتعلق بقضايا الفساد في المال العام.. بحسب ما نقلت وسائل الإعلام السعودية حينها.

أن تحيل السلطة السياسية ضابطا الى التقاعد ..اجراء قانوني طبيعي يقع ضمن صلاحياتها في اي بلد ولاسباب تراها مناسبة.
أن تعتقل السلطة  ضابطا دون المرور باجراءات قانونية وتحيله للتحقيق وتعذبه.. لا يعني ذلك إلا أنها تحاول انتزاع معلومات معينة منه او حمله على الاعتراف بما لم يقترفه لتبرر احتجازه ..
أن تقتل السلطة السياسية ضابطا يعني أنها تخاف منه.. وغالبا ما يكون خوفا من محاولة انقلاب عليها..  أو خشية من معلومات يمتلكها. 

MAK

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى