صحافة

الحرب التجارية التي تتصنعها امريكا

 

قناة الإباء / متابعة ….

“الولايات المتحدة تجاوزت جميع الحدود التجارية”، عنوان مقال صحيفة “كوميرسانت”، عن أن دونالد ترامب حرض على صراع اقتصادي عالمي.

وجاء في المقال : الولايات المتحدة تخطط لفرض مشروع رسوم 25٪ على واردات الصلب و 10٪ على الألومنيوم. وتحدث رئيس المفوضية الأوربية، جان كلود يونكر، ومسؤولو بريطانيا وكندا والصين والبرازيل والاتحاد الياباني للتعدين عن إدانة المشروع ووعدوا باتخاذ إجراءات جوابية خلال الأيام القليلة القادمة. وقال روبرت أزيفيدو، رئيس منظمة التجارة العالمية، إن المنظمة قلقة بشأن خطط الولايات المتحدة، وذكر بشكل مباشر عبارة “حرب تجارية”.

وأضاف المقال : روسيا على هذه الخلفية، تتخذ واحدا من أكثر المواقف نعومة وحذرا. فقد أشار نائب رئيس الوزراء أركادي دفوركوفيتش إلى أن الرسوم ستسبب لروسيا “أضررا معينة على الرغم من أنها أقل مما سيلحق بالصين والاتحاد الأوربي”. والحكومة “سترى كيف يمكن أن تتعامل مع الأمر”.

وتؤكد مصادر كوميرسانت بين خبراء التعدين أن الاستجابة ستكون في إطار منظمة التجارة العالمية. وذكرت مصادر الصحيفة أن الوزارات الروسية تتلقى بالفعل مقترحات من دول أخرى حول المواقف المشتركة والإجراءات المحتملة.

ويرى عدد من الخبراء احتمال أن تكون لقرار ترامب عواقب وخيمة على الولايات المتحدة نفسها..

 

 

المصدر : وكالات

qkh

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى