أمني

عمليات الرافدين وبإسناد طيران الجيش تمشط “بادية السماوة” لمنع عبور العناصر الاجرامية

قناة الإبـاء /بغداد

اكد قائد عمليات الرافدين اللواء، علي ابراهيم دبعون، الخميس، على وجوب تأمين الحماية اللازمة والمراقبة المستمرة للصحراء لعدم استغلالها من قبل العناصر الاجرامية والعبور منها الى داخل المحافظات الجنوبية.

وافادت قيادة عمليات الرافدين في بيان حصلت “الإبـاء” على نسخة منه ان “اللواء علي ابراهيم دبعون، قائد عمليات الرافدين  اعلن تنفيذ عملية امنية واسعة لتمشيط ولتفتيش بادية السماوة والشريط الحدودي باسناد طيران الجيش لدعم الامن فيها ومراقبتها وضمان عدم استغلالها من قبل الارهابيين للعبور الى داخل المحافظات الجنوبية”.

واوضح بيان القيادة ان “اللواء دبعون تفقد الواجبات الامنية في قضاء السلمان غربي السماوة بالاضافة الى نشر قوة عسكرية في اماكن منتخبة”، مشيرا الى انه “تم عقد مؤتمر أمني موسع قي مقر مديرية شرطة القضاء حضره قائد شرطة محافظة المثنى ومدراء الاجهزة الامنية في القضاء المذكور من الشرطة والحدود والاستخبارات وضباط ركن العمليات، حيث بحث معهم الواقع الامني في القضاء واطرافه وبادية السماوة “.

واستمع دبعون، بحسب البيان، الى ايجاز مفصل عن طبيعة واجبات وانشطة كل قسم ومعوقات العمل والسبل الكفيلة بتذليلها.

واوضح البيان ان “قائد العمليات وخلال المؤتمر اكد على وجوب تفعيل الدور الاستخباري وتبادل المعلومات بين الاجهزة الامنية وسرعة اتخاذ الاجراءات المناسبة لها والعمل على تأمين الحماية اللازمة والمراقبة المستمرة للصحراء لعدم استغلالها من قبل الارهابيين والعبور منها الى داخل المحافظات الجنوبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى