دولي و عربي

فلسطين: إصابات واعتقالات في اقتحامات المستوطنين وقوات الاحتلال للضفة

قناة الإبـاء/بغداد

أصيب عدد من الفلسطينيين فجر، الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، في أعقاب اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف لأداء طقوسهم التلمودية.

وقالت وسائل اعلام فلسطينية” أن مئات المستوطنين احتشدوا في ساعات مساء أمس عند حاجز بيت فوريك شرق المدينة، تحت حماية قوات الاحتلال، تمهيدا لاقتحام قبر يوسف.

وأطلق المستوطنون نداءات عبر مكبرات الصوت دعت إلى التوجه إلى قبر يوسف مشيا على الأقدام، تحديّا للفلسطينيين بعد مقتل حاخام صهيوني برصاص المقاومة قرب نابلس الأسبوع الماضي.

واقتحمت أعداد كبيرة من الجيبات والآليات بينها جرافة عسكرية المنطقة الشرقية من المدينة، وانتشر عشرات الجنود على مفارق الطرق وعلى أسطح بعض البنايات في محيط قبر يوسف، قبل أن تصل خمس حافلات كبيرة وعدد من المركبات التي تقل مئات المستوطنين.

وتصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال والمستوطنين، حيث أغلقوا الطرق بالمتاريس والإطارات المشتعلة، ودارت مواجهات عنيفة أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز.

وأسفرت المواجهات عن إصابة عدد من الشبان، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مصطفى المصري بعد إصابته بعيار معدني بالقدم.

وبحسب موقع (0404) المقرب من جيش الاحتلال، فإنه عثر على عبوة ناسفة محلية الصنع على مقربة من قبر يوسف، وفجرتها وحدة الهندسة في الجيش تحت السيطرة، وعرض الموقع مقطع فيديو يوثق الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى