سياسي

التحالف الوطني: الوفد الكردي أبدى تمسكه بوحدة العراق وطي صفحة الاستفتاء

قناة الإبـاء /بغداد

كشف مسؤول الملف الكردي في التحالف الوطني عبدالله الزيدي، الجمعة، عن تمسك وفد القوى الكردية بوحدة العراق و”طي صفحة الاستفتاء”، مبيناً أن الوفد أكد أهمية فسح المجال الحكومة الاتحادية لتمارس دورها بعموم البلاد.

وقال الزيدي في  تصريح صحفي، إن “الوفد الكردي الزائر لبغداد، التقى رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم”، مبيناً أن “الوفد أكد على ضرورة الحوار الجدي الذي يُفضي إلى حل جميع الإشكاليات بين الحكومة الاتحادية وحكومةِ كردستان، وتهيئة الأرضية المناسبة للحوارِ التي تتمثلُ باتخاذِ الإجراءاتِ والتدابير المشجعة للحوارِ بين الطرفين”. 

 وأضاف الزيدي، أن “المجتمعين شددوا على أهمية فسح المجال أمام الحكومة الاتحادية لتمارس دورها على كافة الأراضي العراقية وفق الأطر الدستورية”، مشيراً إلى “أهمية الحفاظ على السلمِ الأهليّ والمجتمعيّ ولاسيما في المناطقُ المختلطة ومنها كركوك وقضاء طوزخرماتو، وإجراء الانتخابات في موعدِها المحدد في محافظات البلاد كافة بما فيها محافظات كردستان”.

وتابع الزيدي أن “التحالف الوطني دعا إلى احتسابِ الموازنة على أساسِ النسب السكانية للشعب العراقي كما نص عليه الدستورِ والتعاطي مع موضوعةِ الموازنة فنياً وفقِ معطياتِ وزارة التخطيط”، لافتاً إلى أن “الوفد الكردي أبدى تمسكه بوحدة العراق وطي صفحة الاستفتاءِ وتداعياته”.

وكان الوفد الكردي الذي وصل، أمس الأربعاء، إلى بغداد من اجل اجراء مباحثات مع المسؤولين الحكوميين، التقى اليوم برئيس الوزراء حيدر العبادي، وأكد الأخير أن الحكومة المركزية ماضية بتأمين رواتب موظفي كردستان بصورة واضحة وعادلة، لافتا إلى أن وحدة العراق مع ضمان التنوع العرقي والمذهبي.

A_k 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى