سياسي

المفوضية: تأجيل الانتخابات المحلية لا يحتاج لموافقة البرلمان

قناة الإباء / متابعة

أكد رئيس مجلس المفوضين معن الهيتاوي, اليوم الخميس, أن تأجيل الانتخابات المحلية يتم بين الحكومة ومجلس المفوضين ولا يحتاج إلى مصادقة البرلمان.

وقال الهيتاوي خلال استضافته في جلسة مجلس النواب، إن “تأجيل الانتخابات المحلية يتم بالتشاور بين مجلس المفوضين والحكومة ولا يحتاج الى مصادقة مجلس النواب من الناحية القانونية”.

وأضاف أن “مفوضية الانتخابات ليست جهة أمنية تقوم بتدقيق ملفات الأحزاب والأجنحة المسلحة المرتبطة فيها وانما تقوم بمفاتحة الجهات المعنية واتخاذ إجراءات قانونية لاستبعاد المكون السياسي بهذا الشأن”.

وأوضح رئيس مجلس المفوضين, أن “جميع ناخبي الحشد الشعبي هم من ضمن التصويت العام ولا يمكن السماح لهم بالمشاركة في التصويت الخاص لعدم وجود بيانات لمنتسبي الحشد الشعبي”.

وتابع أن “المفوضية لم تستلم لغاية الآن أي شكوى بخصوص شراء بطاقات للناخبين وفي حال تسجيل هذه الشكوى فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين”, مؤكداً “عدم مسؤولية المفوضية عن فقدان أو تلف بطاقة الناخب بعد تسليمها وفي حال حصول ذلك على الناخب سلوك الطرق القانونية”.

ولفت الهيتاوي, إلى أن “اللجنة الأمنية العليا يتم تشكيلها بقرار من مجلس الوزراء وتضع الخطط اللازمة لحماية إجراء العملية الانتخابية”.

m.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى