دولي و عربي

امريكا تنوي تأسيس جيش من بقايا داعش

قناة الإباء / صحافة

أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لا يزال يواصل تعاونه مع بقايا الإرهابيين في سوريا.

وقال المركز في بيان امس السبت، إن التحالف الامريكي يواصل تعامله مع الإرهابيين رغم تصريح الولايات المتحدة أنها ملتزمة بالقضاء على عناصر “داعش”.

وأفاد المركز أن المدربين العسكريين الأميركيين يقومون بإنشاء وحدات عسكرية جديدة بعنوان “الجيش السوري الجديد” بالقرب من مخيم للاجئين في مدينة الحسكة.

وأضاف “بقيادة المدربين الأميركيين من قوات العمليات الخاصة يتم في مركز التدريب بالقرب من مخيم للاجئين إنشاء وحدات عسكرية جديدة بعنوان “الجيش السوري الجديد”، وذلك من مجموعات منشقة عن المسلحين”.

ونقل المركز عن النازحين الذين عادوا إلى منازلهم أقوالهم إن العسكريين الأميركيين أعلنوا أن هذه الوحدات بعد انتهاء فترة تدريبها ستنقل إلى جنوب سوريا لمحاربة القوات الحكومية.

كما نقل عن شهود عيان تحدثوا أن التحالف الامريكي يستخدم هذه “القاعدة” لهذه الأغراض منذ أكثر من 6 أشهر.

وأضافوا أنه يوجد هناك حاليا نحو 750 مسلحا وبينهم 400 مسلحا من “داعش” تم إخراجهم من الرقة في تشرين الأول بدعم من الولايات المتحدة. كما اتهمت وزارة الدفاع الروسية الأسبوع الماضي، التحالف الامريكي بمحاولات إعاقة استهداف الطائرات الروسية لمواقع “داعش” في شرق سوريا.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في بيان، إن “غالبية حالات التقارب بين الطائرات الروسية والأميركية فوق حوض نهر الفرات كانت متعلقة بمحاولات الطيران الأميركي إعاقة القضاء على إرهابيي داعش”.

ديلي تلغراف

dh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى