صحافة

ماكرون : لابد من إقامة علاقة جيدة مع إفريقيا من أجل الفرنسيين

قناة الإباء / متابعة ….

قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، فى حوار صحفي أجرته معه قناة فرانس 2 الفرنسية، ردا على سؤال “ماذا فعل الرئيس الفرنسى على مدار 7 شهور كان بينهم لقاءات عديدة مع قادة دول عظمى؟ وهل يعمل الرئيس لمصلحة فرنسا أم الفرنسيين؟، إنه يعمل من أجل الفرنسيين ومن أجل الوفاء بكل الوعود التى كان قد قطعها على نفسه.

وأوضح ماكرون خلال حديثه مع القناة الفرنسية ذاتها، أنه يعمل من أجل الفرنسيين، وهناك الكثير من التسلسل للأحداث والقرارات الهامة التى تم اتخاذها فى البلاد من أجلها، وعلى سبيل المثال الإصلاح الاقتصادى الحالى، والعمل على تطوير المدارس والعملية التعليمية وهو ما يتم حاليا، كما نتخذ العديد من الإجراءات من أجل الحد من الفقر ومعاونة الفقراء.

وعن دور فرنسا فى مكافحة الإرهاب، وعن زياراته التى قام بها فى عدد من الدول، قال “نحن لا نستطيع حماية شعبنا فى الداخل ومكافحة الإرهاب الذى نعيش فيه دون أن يكون لنا دور فعال فى الخارج ، وزياراتى هناك ولتلك الدول هام للغاية لمتابعة ما تقوم به قواتنا المسلحة هناك.

وقال فى المقام الأول لابد من إقامة علاقة جيدة مع إفريقيا من أجل الفرنسيين الذين يريدون العيش فى حرية ورخاء، فالعلاقات الجيدة والتعاون معها، يحمى مواطنينا من الهجرة الغير شرعية والتى قد تجلب بين يديها متطرفين .

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى