سياسي

بالوثيقة.. الدفاع النيابية تخاطب رئاسة الوزراء لاحصاء مفقودي وشهداء الاجهزة الامنية

قناة الإباء/ متابعة

خاطبت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الخميس، رئاسة الوزراء الى احصاء مفقودي وشهداء الاجهزة الامنية، فيما دعت مجلس الوزراء الى تشكيل لجنة لاعداد قوائم واحصاء القتلى والمفقودين من المدنيين الذين اعدمهم او اختطفهم “داعش”.

وقال نائب رئيس اللجنة النائب نايف الشمري في حديث صحفي، “اننا في لجنة الامن والدفاع النيابية سبق لنا وان ارسلنا قبل ايام كتابا رسميا الى مجلس الوزراء لاحصاء اعدادء المفقودين والذين قتلتهم داعش من منتسبي الدفاع والداخلية لغرض احصاءهم وتعويض ذويهم”، مبينا ان “داعش الاجرامية وخلال السنوات التي سيطر فيها على محافظة نينوى قام باختطاف واعدام الاف الابرياء من المنتسبين والمدنيين”.

وطالب الشمري “مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تضم الوزارات المعنية لاعداد تقرير واحصاء اعداد المدنيين ممن اختطفتهم وقتلتهم داعش لاعتبارهم شهداء بحسب قانون تعويض ضحايا العمليات الارهابية”، لافتا الى ان “ذلك يهدف الى تعويضهم وذويهم اضافة الى تشكيل لجنة لاحصاء الاضرار التي حصلت بالمحافظة بغية تعويض المتضررين”.

يذكر ان داعش اقدمت خلال سيطرتها على المناطق التي كانت خاضعة لـ”داعش”، على قتل واختطاف العديد من المواطنين، حيث تم العثور على رفات عدد منهم دفنتهم داعش بمقابر جماعية، فيما ادت عمليات تحرير تلك المناطق الى تدمير وتضرر عدد كبير من المنازل والبنى التحتية فيها.

m.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى