صحافة

أهلا بزمن المواجهة

قناة الإباء / متابعة ….

ناقشت بعض الصحف العربية الوضع الحالي للقدس وتبعات إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المدينة عاصمة لإسرائيل، في خطوة أثارت غضبا عربيا وفلسطينيا.

ونادى عدد من الأصوات الفلسطينيين بالتعجيل بعملية المصالحة الوطنية بين الفصائل المختلفة باعتباره الحل في مواجهة قرار ترامب.

وتقول احدى الصحف : “بالرغم من مرور بضعة أيام على القرار الأمريكي إلاّ أن الموقف الفلسطيني لا يزال يعتريه الغموض… وبصراحة فإذا كان الموقف الفلسطيني غير واضح وغير محدد، ولا ينطوي على مطالبات قوية فإن الوضع العربي لن يكون أعلى بسقفه من سقف القرار الفلسطيني. في الحقيقة فإن الأمر على ما ينطوي عليه من تعقيدات وصعوبات في زمن القهر العربي، إلاّ أن الفلسطينيين اندفعوا إلى الزاوية، ولم يتبق لهم الكثير من الخيارات سوى استعادة الوحدة بأقصى سرعة”.

وفي “الحياة الجديدة” الفلسطينية، تقول الصحيفة : “نحن في أول الطريق، وردات الفعل تتدفق في كل لحظة، أولها فلسطينياً لا صلات مع أمريكا، والوحدة الوطنية في وجه هذه الصفقة المخزية، وحتى لو أرسل ترامب نائبه إلى المنطقة، فلن نقابله ولن نتعامل معه… المعركة الكبرى في بدايتها، سيستخدم نتنياهو كل ألعابه السياسية والنارية، ويستخدم شريكه في المهزلة السوداء دونالد ترامب كل امكانياته، الثوابت والمقدسات وأولها القدس، فأهلا بزمن المواجهة”.

 

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى