اقتصادمحلي

وزارة النفط تشارك باحتفالات اليوبيل الذهبي لتأسيس منظمة اوابك

قناة الإباء / متابعة

اعلنت وزارة النفط، السبت، أن الوزير جبار علي اللعيبي سيشارك في احتفالات اليوبيل الذهبي لذكرى تأسيس “أوابك” في دولة الكويت، فيما بينت أن منظمة الدول العربية المصدرة للنفط ستعقد اجتماعا لإقرار مشروع ميزانيتها لعام 2018.

وقالت الوزارة في بيان تلقته /الإباء/ الفضائية، إن “وزير النفط جبار علي اللعيبي يشارك في اجتماع منظمة الدول العربية المصدرة للنفط، واحتفالات اليوبيل الذهبي لمنظمة أوابك في دولة الكويت بحضور عدد من وزراء البترول والطاقة للدول الأعضاء فى المنظمة”.

واضافت الوزارة، أن “منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك” تحتفل باليوبيل الذهبي لمرور 50 عامًا على تأسيسها، وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ، وحضور الأمين العام للمنظمة عباس علي النقي”.

وبينت الوزارة، أن “مجلس وزراء منظمة أوابك سيعقد اجتماعه الـ99 لمناقشة وإقرار مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2018″، مشيرة الى أن “المجلس سيستعرض نشاطات الأمانة العامة لعام 2017 ومن ضمنها المؤتمرات والندوات والاجتماعات التي عقدتها أو شاركت فيها بما فى ذلك الإعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربى الـ11 الذي سيعقد في العام القادم 2018، وكذلك ما قامت بإعداده من دراسات فنية واقتصادية، إضافة إلى متابعة شؤون البيئة والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ”.

يشار الى أن منظمة “الأوابك” تضم في عضويتها عددا من الدول العربية، من بينها العراق و الكويت و”السعودية” وليبيا وقطر والبحرين والإمارات والجزائر وسوريا ومصر، وقد لعب العراق وعلى مدى العقود الماضية دورا كبيرا في تحقيق التضامن والتعاون العربي في مجال النفط والطاقة.

s_k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى