رياضة

أبطال أوروبا.. أتلتيكو مدريد يحل ضيفاً على تشيلسي

قناة الإبــاء/متابعة  

تتوجه أعين عشاق الكرة الأوروبية اليوم الثلاثاء إلى ملعب ستامفورد بريدج الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفاً على تشيلسي الإنجليزي في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى نادي تشيلسي للفوز في هذه المباراة لضمان صدارة المجموعة الثالثة بعد أن تأهل رسمياً للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا ، فيما يبحث أتلتيكو مدريد عن الفوز في هذا اللقاء الحاسم وانتظار تعثر روما ضد كاراباج بالتعادل أو الخسارة لخطف ورقة العبور إلى الدور المقبل.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* أتلتيكو مدريد يحتاج إلى الفوز على تشيلسي وانتظار تعثر روما أمام كاراباج اغدام بالخسارة أو التعادل من أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

* تشيلسي الذي تأهل رسمياً إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا يحتاج إلى الفوز أو التعادل مقابل تعثر روما بالتعادل أو الخسارة لضمان صدارة المجموعة. 

* أتلتيكو مدريد لم يحقق سوى انتصار واحد فقط في خمس جولات في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، وذلك أمام روما بهدفين دون رد.

* تشيلسي حصل على أربع نقاط في ملعب ستامفورد بريدج في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بفوزه على كاراباج 6-0 والتعادل أمام روما 3-3.

* أتلتيكو مدريد لعب مرتين على ملعب ستامفورد بريدج في دوري أبطال أوروبا ، محققاً خسارة واحدة في دور المجموعات 2009 ، وفوز في إياب نصف النهائي 2014.

* تشيلسي وصل للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في 13 من 14 مشاركة ، لكنه غاب عن المسابقة الموسم الماضي لعدم حصوله على مركز مؤهل إلى أوروبا.

* أتلتيكو مدريد لم يحقق أي انتصار خارج ميدانه ولم يسجل أي هدف في مباراتين على التوالي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، حيث تعادل سلبياً أمام روما وكاراباج.

* المرة الوحيدة التي فشل بها تشيلسي في العبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا جاء في موسم 2012-2013 عندما أصبح أول متوج باللقب يذهب للعب في الدوري الأوروبي.

* أتلتيكو مدريد تمكن من تحقيق ثلاث انتصارات فقط من آخر 11 مباراة خارج ميدانه في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، في حين أنه تعادل في أربع مباريات وخسر في أربع مناسبات.

* تشيلسي خسر مرتين فقط على ميدانه أمام الأندية الإسبانية في دوري أبطال أوروبا ، بينما فاز في تسع مناسبات وتعادل في أربع لقاءات ، الهزائم جاءت ضد برشلونة في 2006 وأتلتيكو مدريد في 2014.

* تشيلسي خسر على ملعب ستامفورد بريدج 2-1 أمام باريس سان جيرمان في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في مارس 2016 ، وهي الهزيمة الوحيدة في آخر عشر مباريات في المسابقة.

* أتلتيكو مدريد بقيادة دييجو سيميوني خسر أمام تشيلسي 2-1 في أيلول / سبتمبر الماضي ، بعد ست مباريات لم يهزم بها ضد الأندية الإنجليزية قبل ذلك ، من خلال الفوز أربع مرات والتعادل في مناسبتين. 

    SF      

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى