دولي و عربي

مدير الـ”سي أي ايه” يعترف بارسال رسالة الى اللواء سليماني رفض تسلمها

قناة الإبــاء/متابعة   

إعترف مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، مايك بومبيو، السبت، أنه بعث رسالة الى قائد “قوات فيلق القدس″ في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني الذي رفض تسلم الرسالة وفتحها.

وجاء اعتراف مدیر الـ”سي أي ایه” بعد ان اعلن رئیس مکتب السيد الامام الخامنئي محمد محمدي کلبایکاني یوم الخمیس الماضي ان قائد فیلق “القدس” التابع للحرس الثوري اللواء قاسم سلیماني رفض استلام رسالة موجهة له من مدیر الـ”سي آي إي” أثناء معارك البوکمال شرق سوریا .

وقال حجة الاسلام کلبایکاني في تصریح بمدینة مشهد المقدسة ان مدیر الـ “سي اي ایه” بعث رسالة عبر وسیط له في المنطقة الى اللواء قاسم سلیماني اثناء معارك البوکمال الا ان اللواء سلیماني قال له: لن استلم رسالتك ولن اقراها ولیس لي ای حدیث مع هؤلاء الافراد .

وقال بومبیو، خلال ندوة فی منتدى ریغان السنوی للدفاع في جنوب کالیفورنیا، إنه بعث الرسالة، بعد أن أشار “قائد عسکري إیرانی کبیر” إلى أن القوات التي تحت إمرته قد تهاجم القوات الأمیرکیة في العراق، ولم یذکر تاریخاً.

وأضاف بومبیو “ما کنا نتحدث عنه في هذه الرسالة هو أننا سنحمله ونحمل إیران مسؤولیة أی هجمات على المصالح الأمیرکیة في العراق من قبل القوات الخاضعة لسیطرتهم”. 

وأضاف “نرید أن نتأکد من أنه والقیادة فی إیران یتفهمان ذلک بطریقة واضحة وضوح الشمس″. 

وذکر بومبیو الذي تولى قیادة المخابرات المرکزیة في کانون الثانی/ینایر أن سلیماني، الذی یتولى قیادة العملیات الخارجیة للحرس الثوري الإیراني، رفض فتح الرسالة.

المصدر : رای الیوم + فارس 

   SF      

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى