سياسي

نصيف تعيد الجميلي لطاولة الاستجواب بأدلة جديدة

قناة الإباء/ متابعة

أعلنت عضو لجنة القانونية النيابية عالية نصيف, اليوم الاثنين, استحصالها على قرار هيئة المستشارين ببطلان تصويت البرلمان على قناعته بأجوبة وزير التخطيط وكالة سلمان الجميلي، مبينة أنها ستعيده لطاولة الاستجواب مجددا.

وقالت نصيف في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب، إن “الإجراءات النهائية لاستجواب وزير التجارة وكالة لم تنتهِ وقدمت طعناً بالتصويت آنذاك داخل البرلمان, فضلاً عن استحصالي على قرار من هيئة المستشارين ببطلان تصويت مجلس النواب على القناعة بأجوبة الوزير وانه خطأ ومخالف للقانون”.

وأضافت أنه “كان ينبغي عرض التصويت مرة اخرى على مجلس النواب ، وهذا الحال منذ اكثر من خمسة أشهـر، وفي كل جلسة كنت أؤكد على رئيس البرلمان بإمكانية عرض الموضوع للتصويت وكان الجبوري يرد بمراجعة المشهد السياسي وطبيعة التحالفات”.

وأشارت نصيف, إلى أن “هناك خلل قانوني ولذلك قمت بجمع تواقيع لإجراء الاستجواب مرة اخرى”، مبينة ان ” النظام الداخلي والدستور يسمحان بإجراء الاستجواب مرة اخرى في حال توفر ادلة جديدة تختلف عن الأدلة السابقة”.

وأوضحت, أن “الجبوري طلب منها في الاستجواب السابق اختزال الاسئلة، من 25 سؤالا وفعلت ذلك واكتفيت بـتسعة اسئلة”.

وأكدت عضو اللجنة القانونية النيابية, “أنها جمعت الأدلة الجديدة مرة أخرى، وتم استكمال الإجراءات الشكلية وسأقوم يوم غد بعرض الأسئلة على هيئة مستشاري مجلس النواب لإتمام الإجراءات القانونية”.

m.k   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى