محلي

الرقابة الصحية تضبط 7 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بكربلاء

قناة الإباء / متابعة

أعلنت شعبة الرقابة الصحية لقطاع المركز في دائرة صحة كربلاء، اليوم الأحد، عن ضبط وإتلاف 7 أطنان من المواد الغذائية الصلبة والسائلة، عازية السبب الى أن قسماَ منها منتهي الصلاحية والاخر بسبب سوء الخزن.

وقال مدير الشعبة أكرم عبد الخالق في بيان تلقت “الإباء” نسخة منه، إن “إحدى الفرق الرقابية الصحية، وأثناء جولة تفتيشية مشتركة مع مفارز جهاز الأمن الوطني، على الأسواق والمحال التجارية ومخازن الجُملة ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع، تمكَنت من ضبط ( 5 ) أطنان من المواد الغذائية الصلبة، وطنيين من المواد السالبة غير صالحة للإستهلاك البشري” .

وأضاف ان “الفرق التفتيشية قامت بحجز الكميات لثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري” ، عازياَ السبب الى إن “قسماَ منها منتهي الصلاحية والأخرى بسبب سوء الخزن “.

وأشار الى انه “تم إتلافها في مواقع الطمر الصحي، وفق محاضر رسمية بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011، وحسب قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة 1981، وبحضور أصحاب العلاقة”.

وأكد “إننا مستمرون في الحملات التفتيشية المفاجئة ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع ” ، لافتا إلى “أهميته المتابعة ورصد المواد الغذائية وإتلاف غير الصالح منها للاستهلاك البشري حفاظاَ على حياة المواطنين”.

وشدد على ضرورة “إلتزام أصحاب المواد الغذائية بالشروط الصحية الواجب توفرها لخزن المواد الغذائية لتجنب المسائلة القانونية وإتلاف هذه المواد وخسارتهم المادية”.

s_k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى