دولي و عربي

مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن صفقة بن سلمان مع أمراء ورجال أعمال موقوفين

قناة الاباء : متابعة

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، تفاصيل جديدة عن الصفقة التي تنوي السلطات السعودية، إبرامها مع الأمراء ورجال الأعمال والمسؤولين الموقوفين في قضايا الفساد.

وكانت صحيفة “الفايننشيال تايمز” قد نشرت تقريرا تشير فيه إلى أن السلطات السعودية عرضت على الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين التنازل عن 70% من ثرواتهم مقابل حريتهم وإطلاق سراحهم وإسقاط تهم الفساد الموجهة لهم.

ونقلت بدورها وكالة “رويترز” عن مصدر مطلع بأن السلطات السعودية عرضت على الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين في حملة الفساد تخليهم عن أصول وأموال مقابل نيل حريتهم.

وقال أحد المصادر لـ”رويترز” إن الاتفاقات تشمل فصل الأموال السائلة عن الأصول كالعقارات والأسهم، والاطلاع على الحسابات المصرفية لتقدير القيمة المالية.

وأوضح المصدر أن أحد رجال الأعمال قام بالفعل بسحب عشرت الملايين من الريالات السعودية من حسابه، بعدما وقع على اتفاق.

كما أشار إلى أن مسؤولا كبيرا سابقا، وافق على التخلي عن ملكية أسهم بأربعة مليارات ريال.

كما نقلت “رويترز” عن مصدر ثان مطلع على المفاوضات، قوله بأن الحكومة السعودية اتجهت الأسبوع الجاري لتجميد الحسابات وإصدار تعليمات بـ”مصادرة الأموال والأصول”، للضغط على الموقوفين من أجل إتمام الصفقة.

ورغم ذلك لم يصدر أي تعليق رسمي من الحكومة السعودية، حتى الآن.

يذكر أن المملكة أوقفت، في وقت سابق، عشرات من الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال بينهم وزراء وأصحاب مليارات، في إطار التحقيق ضمن حملة فساد أطلقها الملك سلمان بن عبد العزيز بتأسيسه هيئة لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

MAK

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى