صحافة

إنتاج منظومات أمريكية لتوجيه ضربات شاملة وفورية

قناة الإباء / متابعة ….

تناول إيليا كرامنيك في صحيفة “إيزفيستيا” ما تناقلته وسائل الإعلام عن عمل الولايات المتحدة على إنتاج منظومات لتوجيه ضربات فورية شاملة لحل مسألة الردع غير النووي.

كتب كرامنيك :

أعلن ممثل وزارة الدفاع الروسية ألكسندر يميليانوف يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، خلال إيجاز صحافي عقده بمشاركة الجانب الصيني في الأمم المتحدة، أن الولايات المتحدة تعمل على إنتاج منظومة مستقبلية لتوجيه “ضربة فورية شاملة” كوسيلة للردع غير النووي.

وإن مهمة منظومة “Prompt Global Strike” (الضربة الفورية الشاملة)، التي تعمل الولايات المتحدة على إنتاجها منذ مطلع القرن الحالي، هي توجيه ضربة سريعة ودقيقة إلى أي منطقة في العالم عند حدوث نزاع أو نشوء أي حالات طارئة. على أن تزود بها قوات الانتشار السريع الأمريكية، والقوات الجوية الاستكشافية وقوات الرد السريع بهذه المنظومات مستقبلا، ما يضمن توجيه ضربة غير نووية إلى أي منطقة في العالم.

وتختبر الولايات المتحدة حاليا عددا من النماذج التكنولوجية، التي ينسبها الخبراء إلى هذه المنظومة، ومنها الصاروخ “Waverider-X-51” فارط السرعة، من إنتاج شركة بوينغ. والمركبة الفضائية المكوكية “X-37B” هي من إنتاج بوينغ أيضا، وهي سلف للمركبة الفضائية المستقبلية الاستكشافية–الضاربة، ووحدات قتالية محتملة لصواريخ بالستية، تطلق من منصات برية أو بحرية وغيرها.

المصدر : وكالات

qkh

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى