سياسي

شاسوار عبد الواحد يدعو البارزاني إلى التنحي

قناة الإبـاء/متابعة

اكد رئيس كيان الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد، ان الاستفتاء لعبة من رئيس الاتحاد الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، مشيرا الى ان كردستان تحتاج لساسة جدد لادارة الحكم فيها.

وقال عبد الواحد في حوار صحفي، ان “كيان الجيل الجديد لا يمثل لنا فقط الشباب بل الشخصيات ذو الخبرة الواسعة ممن لم يدخلوا المجال السياسي في كردستان”، مبينا ان” طموحنا في كردستان ان نثبت للأخرين بان هناك شخصيات أخرى قادرة على إدارة الدولة والخوض في العملية الانتخابية”.

وأضاف ان “كل الأحزاب القديمة والموجودة في الساحة السياسية بالإقليم عامة جميعهم قدموا من الجبل لديهم خلفية قتالية وحاربوا النظام البائد ولديهم شرعية تاريخية ويستخدمونها للبقاء في السلطة الى الابد”.

وتابع ان “جميع الأحزاب في كردستان متواطئون مع البعض وهناك حزب واحد وهو الحزب الديمقراطي الكردستاني يريد ان يؤسس دولة العائلة ، وهناك من يساندهم من اجل مصالحهم، وقسم اخر من الأحزاب صامتين كـ “التغيير والجماعة الإسلامية”.

وبين شاسوار “نحن قلنا بالصوت العالي لا للاستفتاء وهم جميع الأحزاب الكردستانية صوتوا بنعم وساندوا بارزاني بلعبة الاستفتاء”، مشيرا الى” اننا لا نؤمن بالتحالف مع أي حزب من الأحزاب الكردية الحالية، فكردستان تحتاج الى جيل جديد لإدارة سياسة الدولة”.

وأردف ان” بارزاني ليس صادقا باستخدامه عبارة الدولة الكردية”.داعيا بارزاني الى” التنحي عن كرسيه وترك الإقليم يعيش بواقعه الجديد”.

   

SF        

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى