أمني

تحرير فتى مختطف من قبل شقيقه جنوب البصرة

قناة الإبـاء/البصرة

افاد مصدر أمني في البصرة، الأربعاء، بأن قوة من خلية الصقور الاستخبارية حررت فتى كان مختطفاً من قبل شقيقه بالاشتراك مع متهم آخر تم القبض عليه، وذلك بهدف طلب فدية من ذويه كشرط لإطلاق سراحه.

وقال المصدر  إن “القوة التكتيكية لخلية الصقور الاستخبارية في البصرة نفذت مداهمة في منطقة أم مغيرة الواقعة في قضاء أبي الخصيب أسفرت عن تحرير فتى كان مختطفاً”، مبيناً أن “الفتى تم تحريره بعد مرور ثلاثة أيام على اختطافه واحتجازه بهدف طلب فدية من ذويه مقدارها 150 ألف دولار”.

  

ولفت الى أن “التحقيقات أفادت بتورط شقيق الفتى المختطف في الجريمة، إضافة الى شخص آخر تم القاء القبض عليه، فيما لاذ المتهم الأول بالفرار”، مضيفاً أن “البحث لم يزل مستمراً عن المتهم شقيق المختطف لإلقاء القبض عليه وتقديمه للقضاء”. 

يذكر أن البصرة يتميز وضعها الأمني بالاستقرار النسبي مع انها شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية حدوث العديد من النزاعات العشائرية المسلحة، فضلاً عن استهداف عدد من الدور في مناطق متفرقة بعبوات صوتية كنوع من التهديد، وجرائم القتل التي تحصل فهي ذات طابع جنائي، ومقابل ذلك ألقت القوات الأمنية القبض على كثير من المتهمين بالخطف والقتل والسطو المسلح وتجارة المخدرات والأسلحة، ونسبة غير قليلة منهم تم القبض عليهم من قبل خلية الصقور الاستخبارية التي تعد أنشط قوة أمنية في المحافظة.

A_k 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى