أمني

عمليات البصرة تعتقل 15 متهماً بالاشتراك في نزاع عشائري

قناة الإباء / متابعة

أعلنت قيادة عمليات البصرة، الاثنين، أن قواتها فضت نزاعاً عشائرياً مسلحاً اندلع في منطقة ريفية تقع شمال شرق المحافظة، ثم ألقت القبض على 15 شخصاً بتهمة الاشتراك في النزاع، من ضمنهم شيخ عشيرة.

وقال قائد العمليات في المحافظة الفريق الركن جميل الشمري في تصريح له، إن “قيادة العمليات تدخلت بسرعة وفضت مشاجرة عشائرية مسلحة حصلت في ناحية النشوة الواقعة شمال شرق المحافظة”، مبيناً أن “القوة المكلفة بتنفيذ الواجب القت القبض على 15 متهماً بتهمة الاشتراك في النزاع ومنع السلطات من القيام بمهامها، ومن ضمنهم شيخ عشيرة”.

ولفت الشمري الى أن “ظاهرة النزاعات العشائرية المسلحة تراجعت في الآونة الأخيرة”، مضيفاً أن “القوات الأمنية لن تتهاون في ملاحقة مثيري تلك النزاعات والمشاركين فيها حفاظاً على الوضع الأمني في المحافظة”.

يذكر أن البصرة يتميز وضعها الأمني بالاستقرار النسبي مع انها شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية حدوث العديد من النزاعات العشائرية المسلحة، فضلاً عن استهداف عدد من الدور في مناطق متفرقة بعبوات صوتية كنوع من التهديد، وجرائم القتل التي تحصل فهي ذات طابع جنائي، ومقابل ذلك ألقت القوات الأمنية القبض على كثير من المتهمين بالخطف والقتل والسطو المسلح وتجارة المخدرات والأسلحة.

s_k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى