دولي و عربي

قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد ترامب في الأشهر المقبلة

قناة الإباء / وكالات

توعد اللواء محمد على جعفري، القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بردود أكثر إيلامًا، وذلك ردًا على ما أدلى به ترامب في كلمته الأخيرة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “فارس” تأكيد جعفري على أن خطاب الرئيس ترامب لا ينبغي أن يمر بلا رد، مشددا بأن أمريكا سترى ردودا أكثر إيلاما في العمل والسلوك والقرارات التي ستتخذها إيران خلال الأشهر المقبلة.

وأوضح اللواء جعفري أن خطاب ترامب لم يأت بإضافات كبيرة، وأن ما كان جديدا في الأمر هو كشف أمريكا للعالم عن وجهها الحقيقي، حيث يرى العالم أمريكا اليوم بذات الصورة التي سعت إيران على مدى أعوام طويلة لكشفها.

وتابع جعفري “أثرت الهزائم المتتالية والقاصمة التي تلقاها الأمريكيون من إيران خاصة في المنطقة، فمن الطبيعي أن يختل جهازهم العصبي واتزانهم الفكري”.

وأكد القائد العام للحرس الثوري بأن الأوان قد آن لتصحيح حسابات أمريكا الخاطئة، وقال “الآن وقد انكشفت طبيعة أمريكا تماما فإنه ينبغي على الحكومة استخدام جميع خياراتها للدفاع عن مصالح الشعب الإيراني”.

وكان ترامب قد وصف في خطابه الاتفاق النووي الإيراني بأنه “أسوأ حدث في تاريخ أمريكا”، ورد عليه الرئيس الفرنسي بأن محاولة التنصل من الاتفاق “انعدام للمسؤولية”.

سبوتنيك

DH

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى