سياسي

نائب يعلن جمع تواقيع 70 نائبا لحل لجنة الخبراء

قناة الإباء/ متابعة

أعلن النائب محمد نوري العبد ربه، اليوم الاثنين، أن هناك نوابا يرغبون بالانسحاب من عمل لجنة الخبراء المكلفة باختيار أعضاء مفوضية الانتخابات، فيما كشف النائب فائق الشيخ علي عن جمع تواقيع 70 نائبا لحل لجنة الخبراء.

وقال العبد ربه في مؤتمر صحفي مشترك ضم نوابا آخرين من كتل مختلفة، إن “هناك مراوغة حصلت بعمل لجنة الخبراء والتي لم توافق على تمرير التقرير الخاص بأعضاء المفوضية، وهناك من يرغبون بالانسحاب من عمل اللجنة”، مبينا أن “هناك عملية محاباة لأسماء مرشحين بعينهم ولا نقول إنهم غير مهنيين، ولكن هنالك أسماء أكثر مهنية وكفاءة ولم تطرح لكونها غير حزبية”.

وأضاف العبد ربه، “اقترحنا أن يكون القضاة المنتدبين للإشراف على المفوضية بدل الأعضاء المرشحين من اللجنة الحالية للخبراء لأننا نعتقد أن بقاء هذا الوضع معناه أن المفوضية الحالية ستكون أفضل من الجديدة وإن تم الاستمرار بترشيح الأسماء لها بهذا الشكل”.

من جانبه، أشار النائب فائق الشيخ علي الى، انه “جمع تواقيع لـ70 نائبا والعدد بازدياد، وقد يصل الى 90 لحل لجنة الخبراء”.

وكان عضو ائتلاف دولة القانون علي فيصل الفياض أعلن، أمس الأحد، أن لجنة الخبراء المشكلة لغرض اختيار أعضاء مفوضية الانتخابات ستنهي عملها خلال اليومين المقبلين، وفيما أشار الى عدم وجود شرط بأن يكون ممثل للتركمان في المفوضية.

m.k

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى