دولي و عربي

زيارة مرتقبة للرئيس التركي إلى إيران

 قناة الاباء : متابعة

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون آسيا، إبراهيم رحيم بور، اليوم الأربعاء ، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيزور إيران قريبا وذلك عقب لقائه مستشار وزارة الخارجية التركية، أوميت يالجين في أنقرة .

 ونقلت وكالة مهر الإيرانية عن رحيم بور قوله:

زيارة الرئيس التركي إلى طهران والتي من المقرر أن تجرى قريبا قد تؤدي إلى قطع خطوات أكبر في مجال تحقيق المشاريع والأهداف المخطط لها مسبقا وذلك عبر إيجاد الأرضيات والتسهيلات اللازمة في إطار قرارات اللجنة الاقتصادية والمجلس الأعلى الاستراتيجي لكل من البلدين.

وبحسب الوكالة، فان رحيم بور ويالجين، بحثا سبل تعزيز العلاقات السياسية والثقافية والاقتصادية بين طهران وأنقرة وإقامة تعاون مشترك في قضايا تخص العراق وسوريا.

ونوه مساعد وزير الخارجية الإيراني، بالموقف المشترك للدولتين الإيرانية والتركية حول موضوع “وحدة الأراضي والاتحاد بين القوميات والأحزاب السياسية المختلفة في سوريا والعراق”.

من جانبه، أكد يالجين، أن الحكومة التركية ترى الضرورة في أن يكون هناك تعاونا وتنسيقا بين سلطات إقليم كردستان والحكومة المركزية في العراق مع الحفاظ على وحدة الأراضي.

وأضاف مستشار وزير الخارجية التركي أن التفاهم والتنسيق بين كل من إيران وتركيا وروسيا يلعب دورا بناء في احتواء التوتر وإحلال الأمن والسلام في سوريا والمنطقة ، مشيرا إلى أهمية استمرار مفاوضات أستانا على النمط الحالي من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

MAK

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى